مباراة الولايات المتحدة الأمريكية وويلز بتاريخ 21-11-2022 كأس العالم

مباراة الولايات المتحدة الأمريكية وويلز بتاريخ 21-11-2022 كأس العالم

    مباراة الولايات المتحدة الأمريكية وويلز بتاريخ 21-11-2022 كأس العالم 

    يلتقى منتخب ويلز مع مع نظيره منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، فى المواجهة المقرر إقامتها اليوم، الاثنين، في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم التي انطلقت فى قطر أمس الأحد، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

    ومن المقرر أن تقام مباراة أمريكا ضد ويلز فى التاسعة مساء اليوم، الاثنين، بتوقيت القاهرة، باستاد أحمد بن علي المونديالي، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بطولة كأس العالم 2022.

    ويتنافس منتخبا ويلز وأمريكا فى المجموعة الثانية بالنسخة رقم 22 من كأس العالم، والتي تضم بجانبهما منتخبى إنجلترا وإيران.

    ويعود منتخب ويلز للمشاركة فى كأس العالم بعد غياب دام 64 عاما، حيث ظهر للمرة الأولى بالمونديال فى النسخة التى استضافتها السويد عام 1958.

    وتأهل منتخب ويلز لكأس العالم 2022 فى قطر، للمرة الثانية فى تاريخه، على حساب نظيره منتخب أوكرانيا، فى مباراة نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للبطولة العالمية.

     وسجل المنتخب الويلزي الذي يقوده المدرب روبرت بيج، ظهوره في كأس العالم مرة وحيدة سابقة عام 1958 عندما تأهل للدور ربع النهائي، حيث خاض 5 مباريات حقق خلالها انتصار وحيد بالإضافة إلى 3 تعادلات وتلقى هزيمة وحيدة، وسجل لاعبوه 4 أهداف واستقبلت شباكهم 4 أهداف أيضا.

    ويملك المنتخب الملقب بـ"التنين الأحمر" العديد من النجوم المشاركين في كأس العالم الحالية، على رأسهم جاريث بيل نجم ريال مدريد السابق ولاعب لوس أنجلوس جالاكسى الأمريكي، آرون رامسي لاعب وسط نيس الفرنسي، دانيل جيمس لاعب فولهام، بين ديفيز مدافع توتنهام.

    في المقابل، يسعى المنتخب الأمريكي بقيادة مدربه جريج بيرهالت لتقديم إنطلاقة قوية وتخطى عقبة ويلز من أجل الاقتراب خطوة من التأهل لدور الستة عشر.

    ويعود المنتخب الأمريكي للمشاركة في كأس العالم، بعدما غاب عن نسخة 2018 التي أقيمت في روسيا، سبقه بالتأهل لدور الستة عشر في نسختى 2010 في جنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل.

    وشارك منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم 10 مرات سابقة، حيث خاض 33 مباراة حقق خلالها 8 انتصارات بالإضافة إلى 6 تعادلات، فيما خسر 19 مباراة، وسجل لاعبوه 37 هدفا واستقبلت شباكهم 62 هدفا.

    ويتسلح المنتخب الأمريكي بالعديد من النجوم فى مونديال قطر، لعل أبرزهم كريستيان بوليسيتش، مهاجم تشيلسي الإنجليزى، جيوفانى رينا لاعب وسط بوروسيا دورتموند، وويستون ماكيني، لاعب يوفنتوس، وسيرجينو ديست، لاعب ميلان، وثنائي ليدز يونايتد برندن آرونسون وتايلر آدامز.


    إرسال تعليق